بعد انقطاع قصير، عادت سيارة AMG S63 السيدان الفائقة بقوة. وعلى الرغم من غيابها لمدة عام عن الإنتاج، أصبحت هذه السيارة الآن أكثر قوة من أي وقت مضى، وذلك بفضل دمج مجموعة نقل الحركة الهجينة الجديدة التي تجعلها أسرع وأكثر استجابة من ذي قبل. وباستخدام بنية الجيل السابع من مرسيدس بنز الفئة S، تعد هذه السيارة تجسيدًا للتطور والأناقة. ومن الجدير بالذكر أن مرسيدس بنز تقدم الآن S63 بتنسيق سيدان فقط - على عكس الإصدارات السابقة التي تضمنت أيضًا أنماط الكوبيه والكابريوليه - على الرغم من أن هذا الموقف قد يتغير في المستقبل. تحت غطاء المحرك يوجد محرك V-8 مزدوج التوربو الشهير، والذي بمساعدة المحرك الكهربائي الخلفي من AMG، يولد قوة إجمالية مذهلة تبلغ 791 حصانًا وعزم دوران مذهل يبلغ 1055 رطلًا قدمًا لنظام الدفع الرباعي الخاص بها. ولضمان قدرة S63 على الوصول إلى سرعات عالية كافية لتجاوز معدلات الفائدة المتزايدة، سمحت AMG لسيارتها الصالون الفاخرة عالية السعة بالوصول إلى سرعات تصل إلى 180 ميلاً في الساعة. وباعتبارها وسيلة نقل فاخرة مصممة مع وضع الأداء الفائق في الاعتبار، توفر AMG S63 الجديدة وسيلة سريعة ومريحة لقيادة الصناعة إلى مستقبلها الكهربائي.
أداء مرسيدس AMG S63 E 2024
جدول المحتويات
نوع السيارة:
محرك أماميمحرك خلفي، دفع رباعي، 4 أو 5 ركاب، سيارة سيدان بأربعة أبواب
سعر (تقدير): 945,000 درهم إماراتي
مجموعة نقل الحركة
محرك V-8 سعة 4.0 لتر مزود بشاحن توربيني مزدوج ومبرد داخلي وعمود كامات علوي مزدوج و32 صمامًا، ينتج 603 أحصنة و664 رطل قدم من عزم الدوران، إلى جانب محرك تيار متناوب يولد 188 حصانًا و236 رطل قدم من عزم الدوران، مما ينتج عنه ناتج إجمالي يبلغ 791 حصانًا و1055 رطل قدم من عزم الدوران. تتميز السيارة أيضًا ببطارية ليثيوم أيون بقوة 10.5 كيلووات في الساعة
وتأتي السيارة مزودة بحزمة من البطارية وشاحن داخلي بقوة 3.7 كيلووات، كما أنها مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات للعجلات الأمامية وناقل حركة أوتوماتيكي بسرعتين للعجلات الخلفية.
المحرك وناقل الحركة والأداء
منذ فترة من الوقت، سعى فريق مرسيدس-AMG Petronas F1 إلى ابتكار بطارية عالية الأداء قادرة على تقديم أداء ثابت في قمة رياضة السيارات. والآن، سيحصد السائقون على الطريق ثمار هذه الجهود في هيئة مجموعة نقل الحركة الهجينة الجديدة الموجودة في أداء AMG S63 Eأقوى فئة S متوفرة مدعومة بمحرك V-8 مزدوج التوربو في المقدمة، ينتج 603 حصان، مكمل بمحرك بقوة 188 حصان للمحور الخلفي. ينتج جهدهم المشترك 791 حصانًا و1055 رطلًا من عزم الدوران لنظام الدفع الرباعي للسيارة. يتم إجراء التحويل بواسطة ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من تسع سرعات، بينما يتميز المحرك الكهربائي المدمج في المحور الخلفي بناقل حركة ثنائي السرعات. يأتي توجيه المحور الخلفي كمعدات قياسية في هذه القوة لمساعدتها على المناورة عبر حركة المرور وأماكن وقوف السيارات. تقديرنا هو أن S63 يمكن أن تصل إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 2.8 ثانية. هذا أسرع من أقوى نسخة من Benz S-Class القياسية، والتي استغرقت 3.9 ثانية للوصول إلى 60 ميلاً في الساعة في اختباراتنا. مع القوة الهائلة تحت تصرفها، نتوقع أن تتجاوز S63 E Performance ادعاءات الشركة المصنعة. وتأتي سيارة S63 مجهزة بنظام تعليق هوائي AMG Ride Control، ونظام تثبيت AMG Active Ride Control، وتوجيه المحور الخلفي كمزايا قياسية، مما يوفر قدرة عالية على المناورة على الطريق.
المدى والشحن وعمر البطارية
ال س63 هي سيارة كهربائية هجينة تعمل بالكهرباء (PHEV) وتستخدم حزمة بطارية سعتها 10.5 كيلووات/ساعة وتتميز بمدى يبلغ حوالي 17 ميلاً بالطاقة الكهربائية وحدها لكل شحنة. يمكن للشاحن الموجود على متن السيارة إعادة شحن البطارية حتى 3.7 كيلووات، وهو ما لا يعتبر سريعًا عند مقارنته بقدرة الشحن في S63.
الاقتصاد في استهلاك الوقود
تؤكد AMG أن انتقالها نحو نظام نقل الحركة الهجين المزود بقابس، والذي يعمل بمساعدة بطارية جديدة بسعة 13.1 كيلووات ساعة، يعطي الأولوية للأداء على كفاءة الوقود. وفي حين لم تقم وكالة حماية البيئة بتقييم طراز S63 E Performance الجديد بعد، فإننا نقدر أن طراز S63 الهجين لن يحقق أرقام استهلاك وقود أفضل بكثير من سابقه الذي بلغ 16 ميلاً للغالون في المدينة و25 ميلاً للغالون على الطرق السريعة. للحصول على رؤى إضافية حول استهلاك الوقود في طراز S-Class، راجع الموقع الرسمي لوكالة حماية البيئة.
الداخلية والراحة
تعتبر سيارة AMG S63 سيارة تدفئ قلوب المتحمسين بقوة حصانها الهائلة، مع توفير الراحة كأولوية قصوى. تم تزيين المقصورة الفخمة بتنجيد وتطريز AMG الفريد. يوفر نظام الصوت Dolby Atmos القياسي تجربة صوتية بزاوية 360 درجة. تعرض مجموعة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة في السيارة معلومات القيادة بوضوح وإشراق. ومع ذلك، فإن العرض الحقيقي هو شاشة OLED التي تعمل باللمس مقاس 12.8 بوصة المثبتة عموديًا على لوحة القيادة. توفر S63 تجربة حصرية مع إلغاء ضوضاء الطريق الاستثنائي والمواد الداخلية الفاخرة. إن وجود وسائد مساند الرأس ومساحة الأرجل الواسعة في المقصورة الخلفية يجعل من المعقول اعتبار S63 سيارة مثالية للسائق، في حين يوفر مقعد السائق تجربة استثنائية بنفس القدر.
المعلومات والترفيه والاتصال
مثل نظيرتها الأقل قوة من مرسيدس بنز الفئة S، تم تجهيز S63 بشاشة تعمل باللمس OLED مقاس 12.8 بوصة مثبتة رأسياً مع نسخة محسنة من برنامج MBUX من مرسيدس. يمكن تشغيل النظام عن طريق اللمس أو الأوامر الصوتية من أي مقعد في السيارة. تشمل الميزات القياسية Apple CarPlay اللاسلكي وAndroid Auto مع شحن الهاتف اللاسلكي.